دوالي الساقين - الاسباب -الاعراض- العلاج

0


الدوالي هي عروق ملتوية ومتضخمة. قد يصاب أي وريد سطحي بالدوالي ، ولكن الأوردة الأكثر إصابة هي تلك الموجودة في ساقيك. وذلك لأن الوقوف والمشي في وضع مستقيم يزيد الضغط في عروق الجزء السفلي من الجسم.

بالنسبة لكثير من الناس ، تعد الدوالي وأوردة العنكبوت - وهي اختلاف معتدل وشائع في الدوالي - مصدر قلق تجميلي. بالنسبة لأشخاص آخرين ، يمكن أن تسبب الدوالي ألمًا وانزعاجًا. تؤدي الدوالي في بعض الأحيان إلى مشاكل أكثر خطورة.
قد يشمل العلاج تدابير أو إجراءات الرعاية الذاتية من قبل طبيبك لإغلاق أو إزالة الأوردة.

أعراض دوالي الساقين

قد لا تسبب الدوالي أي ألم. تشمل العلامات التي قد تكون لديك الدوالي ما يلي:
الأوردة ذات اللون الأرجواني الداكن أو الأزرق
الأوردة التي تبدو ملتوية ومنتفخة. غالبًا ما تكون مثل الحبال على ساقيك
عندما تحدث علامات وأعراض مؤلمة ، فقد تشمل ما يلي:

شعور مؤلم أو ثقيل في ساقيك
حرقان ، خفقان ، تشنج عضلي وتورم في أسفل ساقيك
ألم متفاقم بعد الجلوس أو الوقوف لفترة طويلة
الحكة حول واحد أو أكثر من عروقك
تلون الجلد حول الدوالي

تشبه الأوردة العنكبوتية الدوالي ، لكنها أصغر. تم العثور على عروق العنكبوت أقرب إلى سطح الجلد وغالبا ما تكون حمراء أو زرقاء.
تحدث عروق العنكبوت على الساقين ، ولكن يمكن العثور عليها أيضًا على الوجه. وهي تختلف في الحجم وغالبًا ما تبدو مثل شبكة العنكبوت.

متى ترى الطبيب لدوالي الساقين

يمكن أن تساعدك الرعاية الذاتية - مثل التمارين الرياضية أو رفع ساقيك أو ارتداء الجوارب الضاغطة - في تخفيف آلام الدوالي وقد تمنعها من التفاقم. ولكن إذا كنت قلقًا بشأن كيفية ظهور الأوردة وشعورها ولم تمنع تدابير الرعاية الذاتية حالتك من التفاقم ، فاستشر طبيبك.
الأسباب
يمكن أن تؤدي الصمامات الضعيفة أو التالفة إلى الدوالي. تنقل الشرايين الدم من قلبك إلى باقي أنسجتك ، وتعيد الأوردة الدم من بقية الجسم إلى قلبك ، بحيث يمكن إعادة تدوير الدم. لإعادة الدم إلى قلبك ، يجب أن تعمل الأوردة في ساقيك ضد الجاذبية.

تعمل تقلصات العضلات في أسفل الساقين كمضخات ، وتساعد جدران الأوردة المرنة على عودة الدم إلى قلبك. تفتح الصمامات الصغيرة في عروقك مع تدفق الدم نحو القلب ثم إغلاقها لمنع تدفق الدم للخلف. إذا كانت هذه الصمامات ضعيفة أو تالفة ، يمكن أن يتدفق الدم للخلف ويتجمع في الوريد ، مما يتسبب في تمدد الأوردة أو لفها.

عوامل الخطر

تزيد هذه العوامل من خطر إصابتك بدوالي الساقين:

عمر. يزداد خطر الدوالي مع تقدم العمر. الشيخوخة تتسبب في تآكل الصمامات الموجودة في الأوردة التي تساعد على تنظيم تدفق الدم. يؤدي هذا التآكل في نهاية المطاف إلى أن تسمح الصمامات لبعض الدم بالتدفق إلى الأوردة حيث تتجمع بدلاً من التدفق إلى قلبك.
الجنس. النساء أكثر عرضة لتطوير الحالة. قد تكون التغيرات الهرمونية أثناء الحمل أو الحيض أو انقطاع الطمث عاملاً لأن الهرمونات الأنثوية تميل إلى استرخاء جدران الوريد. قد تزيد علاجات الهرمونات ، مثل حبوب منع الحمل ، من خطر الإصابة بدوالي الأوردة.
حمل. أثناء الحمل ، يزداد حجم الدم في جسمك. يدعم هذا التغيير الجنين المتنامي ، ولكن يمكن أن ينتج أيضًا تأثيرًا جانبيًا مؤسفًا - تضخم الأوردة في ساقيك. قد تلعب التغيرات الهرمونية أثناء الحمل دورًا أيضًا.
تاريخ العائلة. إذا كان لدى أفراد الأسرة الآخرين الدوالي ، فهناك فرصة أكبر.
بدانة. يزيد الوزن الزائد من الضغط على الأوردة.
الوقوف أو الجلوس لفترات طويلة. لا يتدفق الدم أيضًا إذا كنت في نفس الوضع لفترات طويلة.

المضاعفات دوالي الساقين

يمكن أن تشمل مضاعفات الدوالي ، على الرغم من ندرتها ، ما يلي:

قرحة المعدة. قد تتكون قرح مؤلمة على الجلد بالقرب من الدوالي ، وخاصة بالقرب من الكاحلين. عادةً ما تبدأ بقعة متغيرة اللون على الجلد قبل أن تتشكل قرحة. راجع طبيبك على الفور إذا كنت تشك في إصابتك بقرحة.
جلطات الدم. في بعض الأحيان ، تتضخم الأوردة العميقة داخل الساقين. في مثل هذه الحالات ، قد تصبح الساق المصابة مؤلمة ومتورمة. أي ألم مستمر في الساق أو تورم يتطلب عناية طبية لأنه قد يشير إلى جلطة دموية - وهي حالة تعرف طبيًا باسم التهاب الوريد الخثاري.
نزيف. في بعض الأحيان ، قد تنفجر الأوردة القريبة جدًا من الجلد. عادة ما يسبب هذا نزيفًا طفيفًا فقط. لكن أي نزيف يتطلب عناية طبية.

الوقاية من دوالي الساقين

 تحسين الدورة الدموية والتوتر العضلي قد يقلل من خطر الإصابة بدوالي أو الحصول على أخرى. يمكن أن تساعد نفس الإجراءات التي يمكنك اتخاذها لعلاج الانزعاج من الدوالي في المنزل في منع الدوالي ، بما في ذلك:
 كريم Varikostop للعلاج دوالي الساقين
التمرين
مراقبة وزنك
تناول نظام غذائي غني بالألياف ومنخفض الملح
تجنب الكعب العالي والجوارب الضيقة
رفع ساقيك الى الاعلى
تغيير وضعية الجلوس أو الوقوف بانتظام


أفضل علاج لدوالي الساقين Varikostop

نظرًا لتركيبة Varikostop الفريدة ثنائية الطور، فهو يتعامل سريعًا مع أخطر المشاكل التي يواجهها الشخص المصاب مثل:
الساقان المتعبان
التورّم
الالتهابات
القرحة الاغتذائية
الوزن الزائد
الساقان الثقيلتان
اضطرابات أنظمة الدورة الدموية
يوصى بهذا الدواء من قبل أشهر أخصائيي الأوعية الدموية حول العالم. وتؤكد الأبحاث واسعة النطاق والاختبارات على فعاليته العالية وتأثيره العلاجي.

الكثير من الأشخاص نجوا من ويلات التدخل الجراحي بفضل استعمال Varikostop. إن الفعالية العالية للدواء تسهل من تحقيق نتيجة إيجابية بنسبة 100% من الحالات. يُمكن استعمال الجل كعامل علاجي واحد أو في تركيبة مع أدوية أخرى.

المكونات النشطة التي يتكون منها الجل تؤثر بشكل إيجابي على الأجزاء المتضررة من الأوردة وتعمل كعامل واق عن طريق تقوية جدران الأوردة غير التالفة مما يجعل من المستحيل ظهور الأعراض مرة أخرى.

تناول العلاج
ستوفر لك دورة العلاج التحفظي الني تتضمن استعمال Varikostop ما يلي:
استعادة نمط الحياة النشط
التخلص من الأوجاع والآلام
الحصول على ساقين خفيفتين ليس بهما تعب
الشعور بحالة رائعة
بعد سبعة عشر يومًا من تناول العلاج بانتظام، ستتمكن كل امرأة من ارتداء التنانير دون القلق حيال ظهور ساقيها بشكل غير جذاب.

سيؤثر الأداء العادي للأوردة ليس فقط في مظهرك، بل سيسهل من عملية التمثيل الغذائي ويتخلص من حالة الركود في الأوردة. وبهذا ستذهبون إلى الشواطئ وحمامات السباحة العامة بكل أريحية وثقة.


سيعود العلاج أيضًا بالفائدة على القدمين. حيث سيؤدي انخفاض الضغط على الأجزاء السفلية من الساقين إلى توفير مزيد من الحرية والراحة للقدمين وسيعزز من الشعور بالراحة والخفة أثناء المشي.






جميع الحقوق محفوظه © تكبير المؤخرة

تصميم الورشه